Wednesday, September 11, 2013

المشاريع الصغيرة في دولة الكويت - للرواد والمبادرين في الأعمال التجارية

المشاريع الصغيرة في دولة الكويت
أصبحت الأعمال التجارية الصغيرة – والتي لا يتجاوز رأس مالها 500 الف دينار كويتي (مايقارب 1.7 مليون دولار امريكي) – محط أنظار وإهتمام حكومات الدول المتقدمة، لإدارة وتنمية عجلة الإقتصاد العالمي الحديث. وكذلك ،فقد أصبح هذا القطاع من الأعمال محل ترقب وتركيز بالغين من قبل قطاع الأعمال الخاص للإستثمار والتنمية فيه بشكل اشمل.

وكذلك، فقد بلغ هذا الموضوع من الأهمية ما بلغ لدى القيادة السياسية في دولة الكويت، فقد أصدر حضرت صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح –حفظه الله –مرسوم الضرورة - والمعني بتنظيم الأعمال الصغيرة في دولة الكويت. وقد أقر مجلس الأمة الكويتي مشروع قانون "الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة" والذي يهدف في المقام الأول إلى تنمية الإقتصاد الكويتي ،وتنوع مصادر الدخل القومي GDP ،وتوفير فرص عمل للمواطنين بشكل أشمل. إضافة لذلك فيهدف القانون لتنمية قيمة العمل الحر وتخفيف الأعباء عن الميزانية العامة للدولة. أما على المستوى الشبابي، فيهدف المشروع إلى تحقيق طموح الشباب الكويتي الواعد ،وبناء مستقبل رائد للمرحلة القادمة ،خصوصاً في ظل تقلبات اسعار سوق النفط ومصادر المحروقات البديلة.

واستكمالا للإجراءات الإدارية الحكومية لتطبيق مثل هذا الفكر الإقتصادي الرائد ،فقد قامت شركة اكسبر للإستشارات الإدارية –وهي شركة كويتية رائدة في مجال الإستشارات الإدارية والإقتصادية – بمبادرة مشروع عمل وطني بالتعاون مع القطاع الخاص، بعمل دراسات إحصائية حول الأداء الحالي لهذا القطاع ،وأبرز الحقائق حوله ،وذلك عبر تجميع نتائج الإستبانه المرفقة –ادناه.



شركة اكسبر للإستشارات الإدارية

No comments:

Post a Comment