Monday, January 4, 2016

حجم ومعدل نمو السوق الكويتي

حجم ومعدل نمو السوق الكويتي
دراسة تحليلية حول قطاعات وأبرز المنتجات الاستهلاكية في سوق دولة الكويت


بلغ حجم النمو السنوي للسوق الكويتي بالنسبة للمواد المستوردة حوالي 7.9% وبقيمة اجمالية وصلت الى 9.6 مليار دينار كويتي. وأن هذا النمو الكبير في حجم الطلب على المنتجات الاستهلاكية على مدار السنوات الماضية يشكل بدوره علامة هامة للمستثمرين وأصحاب الاعمال من ضرورة التوجه نحو تحقيق رغبات هذا السوق بشكل متواصل وبالتالي تحقيق أكبر العوائد المالية. كما ان حجم هذا السوق الكبير يعتبر من الأهمية بمكان كونه عنصراً اساسياً في تحديد أهمية دخول هذا السوق والبحث عن أفضل الفرص العالمية للتوريد. وبشكل عام فإن اجتماع النمو الكبير وحجم السوق الواسع –والذي يمتاز به السوق الكويتي-يجعل من عملية اتخاذ القرار عملية في غاية البساطة نحو تنمية قطاع الصناعة والاستثمار في إنشاء المشاريع الصناعية وتغطية احتياجات السوق.

حجم القطاع والنمو السنوي
وتشير نتائج البحث الذي اقامته شركة اكسبر للاستشارات الإدارية والاستراتيجية EXCPR™  بأن حجم سوق الأجهزة الكهربائية في دولة الكويت يعد هو الأكبر من نوعه مابين قطاعات العمل المختلفة، بقيمة اجمالية 1.9 مليار دينار كويتي. ويشمل قطاع الأجهزة الكهربائية كل من الآلات والمعدات واجزاءها الدقيقة، بالإضافة الأجهزة الصوتية والمرئية. ويعتبر قطاع وسائل النقل –هو الآخر –من شرائح الأسواق الكبيرة في دولة الكويت إذ يشكل في مجمله حوالي 1.3 مليار دينار كويتي، ويتضمن كافة وسائل النقل المختلفة من سيارات وطائرات وسفن وقوارب، وغيرها. والجدير بالذكر بأن 91% من حجم قطاع النقل مكونه من وسائل النقل الأرضي – النقل البري- من سيارات ودراجات ولوازمها. اما المركز الثالث بالنسبة لأكبر قطاعات السوق الكويتي فقد كان من نصيب قطاع المعادن ومشتقاتها مثل الحديد والالمنيوم والنحاس، والتي يقدر حجم سوقها في دولة الكويت بحوالي 820 مليون دينار كويتي سنوياً. ويوضح الجدول التالي ترتيب قطاعات السوق الكويتي من حيث الحجم. ويوضح الجدول التالي ترتيب ابرز قطاعات الاعمال في دولة الكويت من حيث الحجم.




اما بخصوص حجم النمو في السوق الكويتي فقد احتل قطاع الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة المركز الأول من بين قطاعات السوق المختلفة بمعدل نمو بلغ 31.8% سنوياً. وقد كان المركز الثاني من نصيب قطاع الجلود المدبوغة ومصنوعاتها والتي يقدر النمو فيها بحوالي 18.8%. اما المركز الثالث فقد كان من نصيب قطاع المصنوعات من حجر، اسمنت، زجاج او خزف والتي كانت تنمو بمقدار 14.4% على أساس سنوي.
ومما سبق يمكن الاستدلال بأن حجم الطلب او النمو السنوي الكبير من شأنه التأكيد على وجود سوق غير مشبع، مما يستوجب التوجه الاستراتيجي نحو تصنيع مثل تلك المنتجات محليا، أو البحث عن بدائل أخرى عالمياً لتوريد مثل تلك المنتجات الى السوق الكويتي لما يمتلكه السوق من قدرة استيعابية غير محققة في الوقت الحالي. 

حجم المنتجات والنمو السنوي
تتصدر منتجات وسائل النقل- المركبات- كافة السوق الكويتي من حيث الحجم، إذ يبلغ متوسط قيمة وسائل النقل 1.3 مليار دينار كويتي سنوياً. وتحتل المكائن والمعدات الصناعية المركز الثاني من حيث حجم السوق، إذ تبلغ حوالي 480 مليون دينار كويتي. أما منتجات الحديد الصلب –الفولاذ- فإنها تشكل أهمية قصوى في السوق الكويتي، اذ تبلغ اجمالي القيمة المستخدمة منه حوالي 475 مليون دينار كويتي. ويشكل الطلب السنوي على منتجات المكائن والأجهزة الكهربائية ومنتجات أجهزة الاتصالات سنوياً حوالي 421 مليون دينار و 412 مليون دينار كويتي –على التوالي. ويشكل حجم الألبسة وتوابعها المستوردة الى دولة الكويت سنويا حوالي 294 مليون دينار كويتي، والذي يجعلها في المركز السادس في قائمة ابرز المنتجات المستوردة الى دولة الكويت. وعلى الرغم من نمو القطاع الزراعي في دولة الكويت بشكل ملحوظ، إلا أن حجم السوق المستورد مازال كبيراً بقيمة 267 مليون دينار كويتي سنويا. أما بالنسبة لسوق المنتجات الطبية والصيدلية فإنها تشكل هي الاخرى حوالي 256 مليون دينار كويتي سنويا. ويوضح الشكل التالي ابرز منتجات السوق الكويتي بالنسبة للسنوات الخمسة الماضية.




وكما هو موضح في الشكل التالي، فإنه بلغ معدل النمو السنوي لمنتجات اللدائن في دولة الكويت حوالي 22.3% سنويا –مما يجعلها على قائمة ابرز المنتجات في السوق الكويتي من حيث النمو. أما المركز الثاني فقد كان من نصيب مكائن شغل المعادن المختلفة بمتوسط نمو سنوي يقدر ب 21.7%. وعلى الرغم من نمو أسعار منتجات الأسماك خلال الفترة السابقة، إلا أن نموها السنوي كان متصاعداً كذلك بمقدار 19.2%. 




نقل البضائع
وتمتاز دولة الكويت بالموقع الجغرافي المميز في وسط دول العالم، مما يجعل من عملية نقل وتوزيع البضائع امر في غاية الأهمية. وعلية، تشير نتائج البحث بأن حوالي 60% من نسبة البضائع المستوردة الى دولة الكويت تكون عن طريق السفن -النقل البحري. اما بالنسبة لوسائل نقل البضائع الأخرى مثل النقل عبر الطائرات –النقل الجوي- والنقل عبر المرور او البر –النقل البري – فإن نسبتها المتوسطة تشكل حوالي 23% و 17% - على التوالي. 




اما بخصوص حجم النمو في وسائل نقل البضائع الى دولة الكويت، فقد نما قطاع النقل الجوي بمقدار 13.8% على أساس سنوي في اخر خمسة سنوات. وفي الوقت ذاته، فقد نما قطاع النقل البري بمقدار 9.6% سنويا لتلبية احتياجات السوق الكويتي. وعلى الرغم من تسيد قطاع النقل البحري لحجم كبير من البضائع المستوردة الى الدولة، إلا أن نموها السنوي لم يتعدى 5.8%.

 دول المنشأ
وتشير نتائج التقرير الذي اقامته شركة اكسبر للاستشارات – يمكن تحميل النسخة الكاملة من المشروع من خلال زيارة الموقع الالكتروني للشركة www.excpr.com – بأن جمهورية الصين الشعبية هي الدولة الأبرز لاستيراد البضائع والمواد الاستهلاكية الى دولة الكويت وبقيمة تقدر بـ 1.14 مليار دينار كويتي سنويا، وبنسبة تشكل حوالي 14% من إجمالي البضائع المستوردة الى دولة الكويت. وتأتي بعد ذلك الولايات المتحدة الامريكية بقيمة إجمالية تقدر بـ 817 مليون دينار كويتي، وبنسبة تشكل حوالي 10% من إجمالي استيرادات الدولة. أما دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة فإن اجمالي بضائعها المستوردة الى دولة الكويت تشكل حوالي 8% من إجمالي البضائع. وتأتي بعد ذلك امبراطورية اليابان وجمهورية المانيا الاتحادية بنسبة 7% لكل منهما. تأتي المملكة العربية السعودية الشقيقة في المركز السادس وبإجمالي نسبة استيراد للبضائع 5% مقارنة ببقية دولة العالم. ويوضح الشكل التالي حصة أبرز دول العالم من حيث البضائع المستوردة الى دولة الكويت، والذي يوضح بأن 14 دولة فقط من دول العالم تستحوذ على اكثر من 75% من اجمالي البضائع المستوردة الى دولة الكويت.





وختاماً فإن مؤشرات مثل حجم السوق الكبير والنمو السريع، من شأنه التأكيد على النجاح الاولي للمشاريع التجارية والاعمال المستثمرة في القطاع ذاته. فكما بينت هذه الدراسة بأن الدخول في قطاعات الاعمال الواعدة وتوفير منتجتها في السوق ذاته، من شأنها التأكيد على مدى توليد المشروع للثروات المرغوبة، والتي لابد أن تكمل في النهاية بدارسة الجدوى الاقتصادية للمشروع feasibility study ومن ثم عمل خطة العمل المطلوبة لإدارة المشروع  business plan.




P.O. BOX 21407 – Safat 13075 Kuwait
Tel: +965 600-excpr (600-39277) 
Fax: +965 224-78734
Email: info@excpr.com 
Website: www.excpr.com

24 comments:

  1. Loans A 100% private guarantee of 3,000 euros has 90,000,000 euros. Serbia; Montenegro; Zurich; German; Croatia; Slovenia; The Netherlands; Bosnia; The German
    loan without a guarantor
    loan from banks
    Housing loan
    Cash loans
    Loans Online
    Mortgage credit
    Fast loans
    Non-purpose loan
    Leasing
    guarantor for the loan
    Potroöacki credit
    loans for unemployed
    loan for craftsmen
    consolidation loan
    other investments
    2% interest rate, both long and short term cash
    reply to us (Whats App) number: +919394133968 patialalegitimate515@gmail.com
    Mr Jeffery

    ReplyDelete
  2. نحن متخصصون في الخدمات المالية ، ونقدم قروضًا محلية / دولية ، ونوفر خيارات اقتراض مضمونة وغير مضمونة للأفراد والهيئات الاعتبارية بأسعار قروض تنافسية للغاية وشروط مرنة لتلبية أي شروط مالية. لا يهم أننا نعطي ما بين 5000 إلى 100 مليون دولار. إذا كان لديك درجة ائتمان ضعيفة ، فلا يزال بإمكاننا توفير نقود سريعة لك لما هو غير متوقع. اتصل بنا الآن للحصول على قروض سريعة وبأسعار معقولة تناسب جميع الميزانيات والمتطلبات: WhatsApp: + 447723856152 ، البريد الإلكتروني: financeindiaindexia98@gmail.com

    ReplyDelete
  3. ORBATA International est une société tunisienne d'import export basé à gafsa qui
    pour objet le commerce international en gros des produits divers (Agricoles,
    Agroalimentaires, Avicoles, Poteries, Articles Ménagers, Textiles, Matériaux de
    construction, Pièces électrique/Mécanique/Métallique, Produit Cosmétique ...)
    ORBATA s'engage à l'excellence par l'innovation et l'amélioration continue. Nous
    nous efforçons de fournir des solutions rapides et de haute qualité à tous nos
    clients et partenaires.
    Nous assurons la satisfaction de nos clients. Nous faisons tout pour vous, de
    l'emballage et du déménagement au stockage sur. Nous assurons également un
    dédouanement aisé et facile pour tous nos clients, afin qu'ils puissent recevoir
    leurs marchandises à temps.

    ReplyDelete
  4. STE ORBATA
    Rue de martyrs 2180 el guettar - TUNISIE
    E-mail :contact@steorbata.com
    Tel/FAX :+216 70 295 620
    www.steorbata.com

    ReplyDelete
  5. أرسل رسالة إلى FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو WhatsApp مباشرة على +393509056428. هم شركة صادقة وحقيقية ؛

    أتقدم بخالص الشكر لشبكة Freedom Financial Network على كل ما قدمته من مساعدة في إعادة تمويل قرضي لأعمالنا هنا في القاهرة. لقد ثبت أن قراري بالاقتراب من Freedom Financial Network كان صحيحًا من خلال خدمتها السريعة والأخلاقية. إنهم طيبون ومهذبون ومنظمون وشاملون ومهنيون مما أحدث فرقًا كبيرًا في عملية قرضهم. بعد التسوق للحصول على أسعار الفائدة ، قدمت لي شبكة Freedom Financial Network أفضل سعر في ذلك المنعطف. أنا سعيد للغاية ومرتاح بالنتيجة ، وبالتأكيد سأقوم بالاتصال بشبكة Freedom Financial Network لأي متطلبات مستقبلية. أتمنى لهم كل التوفيق في مساعيهم. إنهم حقًا شركة صادقة ومحترمة وجديرة بالثقة ، Email Freedom Financial Network على FreedomFinancialNetwork@outlook.com أو WhatsApp +393509056428.

    ReplyDelete
  6. نحن متخصصون في الخدمات المالية ، ونقدم قروضًا محلية / دولية ، ونوفر خيارات اقتراض مضمونة وغير مضمونة للأفراد والهيئات الاعتبارية بأسعار قروض تنافسية للغاية وشروط مرنة لتلبية أي شروط مالية. لا يهم أننا نعطي ما بين 5000 إلى 100 مليون دولار. إذا كان لديك درجة ائتمان ضعيفة ، فلا يزال بإمكاننا توفير نقود سريعة لك لما هو غير متوقع. اتصل بنا الآن للحصول على قروض سريعة وبأسعار معقولة تناسب جميع الميزانيات والمتطلبات: WhatsApp: + 447723856152 ، البريد الإلكتروني: financeindiaindexia98@gmail.com

    ReplyDelete
  7. السلام عليكم!

    اسمي السيد مصطفى ، من القاهرة ، مصر
    أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر الاتحاد الأوروبي على دعمه لي بقرض قيمته 500 ألف دولار ؛ إنني أقدر بصدق الجهود التي بذلها فريقك ويسعدني جدًا تجاوبهم وحسن توقيتهم وجودة خدمتهم وسلوكهم اللطيف والكفاءة المهنية التي تم بها التعامل مع قضيتي. لقد مددت في الحصول على الموافقة على قرضي ، ونجاح قضيتي يظهر التجربة الثرية التي يتمتع بها فريقك. سأبذل قصارى جهدي لنشر اسم شركتك والخدمات التي تقدمها بين زملائي وأصدقائي وأقاربي وكل موقع. شركة "الاتحاد الأوروبي للقروض" هي الشركة الأكثر صدقًا هنا ، فهي صادقة وحقيقية وجديرة بالثقة. أتمنى لك ولفريقك كل التوفيق. هل أنت في حاجة إلى قرض سريع؟ اذهب إلى أي مكان ....... قرض الاتحاد الأوروبي جاهز لتقديم أي مبلغ لك ؛ ما عليك سوى إرسال رسالة إليهم على بريدهم الإلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو whatsapp لهم على +393509828434. الحمد لله على كل شيء.

    ReplyDelete
  8. بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين:

    اسمي فاطمة عبد الله في مسقط ، عمان. لماذا تخسر أموالك للمحتالين من خلال دفع رسوم تسجيل القرض وتحويله لمجرد الحصول على قرض؟ لا تقلق أكثر لأنني هنا لأعرفك على شركة حقيقية وصادقة ؛ لا يحتاجون إلى أي رسوم تسجيل أو تحويل ، فهذه الشركة جديرة بالثقة ومحترمة وصادقة للغاية: يرسلون قرضك بدون أي رسوم ، أنا فقط استلم قرضًا بقيمة 70.000 ريال عماني منهم ؛ بريد إلكتروني على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو WhatsApp للاستجابة السريعة على +393509828434 ؛ الحمد لله على كل شيء.

    ReplyDelete
  9. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله:

    اسمي عائشة محمد أنا متزوج من محمد عبد الله في القاهرة ، مصر. لدي مشكلة كبيرة منذ عام 2018. منذ أن فقدت والدي في 1 يونيو 2015 ، كنت أعاني من الكثير من المشاكل ، تمكنت من العمل في مطعم حيث تمكنت من فتح عملي الشخصي ، وكنت أبحث عن قرض تنمية عملي بشكل كبير ولم يسمح لي مصرفي بقرض بسبب أرباحي الضئيلة التي أحققها في عملي ؛ لذلك قررت البحث عن قرض عبر الإنترنت: لقد قابلت الكثير من المحتالين هنا على هذا الموقع ، حتى أن الكثير من الشركات تظاهر بأنها شركة حقيقية وأتابع معهم ؛ ولا في هذه الشركة حيث تكون قادرة على تقديم قرض لي ؛ ادعو الله؛ لذلك عندما حان وقت رمضان: أعرض كل مشكلتي على الله وأبحث مرة أخرى عن قرض عبر الإنترنت ؛ الحمد لله الذي فتح عيني والذي وجه يدي لاختيار "قرض الاتحاد الأوروبي المشترك" في البداية لم أثق أو أصدق الشركة بسبب تجربتي السابقة. لكن الله ظل يتحدث معي من خلال ذهني ، وأخيراً قررت المتابعة مع "قرض الاتحاد الأوروبي المشترك" وتقدمت بطلب قرض بقيمة 1،000،000.00 دولار للسداد في 15 عامًا: في 17 أبريل 2022 ، استلم قرضي على حسابي بعد اتبع جميع تعليمات الشركة ؛ لقد وعدت بمشاركة هذه الأخبار السارة لجميع المواقع التي سأصادفها ؛ لا تنخدع بالتعليق الوهمي عبر الإنترنت. لا توجد شركة أخرى صادقة هنا لأنني جربت الكثير منهم وهم محتالون. لا تذهب أو تتقدم بطلب للحصول على قرض من أي شركة أخرى ؛ "نقابة القرض المشترك من الاتحاد الأوروبي" هي الشركة الصادقة الحقيقية هنا على هذا الموقع ، فهم أناس صادقون وجديرون بالثقة ومحترمون وجميلون ؛ تقدم بطلب للحصول على قرض منهم الآن وتأكيد. هذا هو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو مراسلتهم عبر وكيلهم عبر الإنترنت WhatsApp للاستجابة السريعة على +393509828434 ؛ الحمد لله على كل شيء.

    ReplyDelete
  10. أنا مسرور جدًا بخدمتك {European Union Loan Syndication}. إنه لمن الرائع حقًا العمل مع مستشار مالي مهتم حقًا باحتياجات وظروف وتفضيلات عملائهم. ما أثار إعجابي حقًا هو الطريقة التي استغرقتها للحصول على شعور بما كنت فيه ، وعمق معرفتك ، وتفكيرك الجانبي ، ومنهجك المنطقي. إن سلوكك المهني والأخلاقي والرعاية يثير ثقتي واحترامي وأنا أوصي بكل سرور بـ {European Union Loan Syndication} هنا ، حيث كان هناك صدق شديد في التعامل مع عميلهم ، فقد تمكنت من تلقي 15000 دولار منهم في 3 مايو 2022: أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على EuropeanUnion_loansyndication @ outlook.com أو رقم WhatsApp +393509828434 للحصول على قرض سريع

    ReplyDelete
  11. نحن متخصصون في الخدمات المالية ، ونقدم قروضًا محلية / دولية ، ونوفر خيارات اقتراض مضمونة وغير مضمونة للأفراد والهيئات الاعتبارية بأسعار قروض تنافسية للغاية وشروط مرنة لتلبية أي شروط مالية. لا يهم أننا نعطي ما بين 5000 إلى 100 مليون دولار. إذا كان لديك درجة ائتمان ضعيفة ، فلا يزال بإمكاننا توفير نقود سريعة لك لما هو غير متوقع. اتصل بنا الآن للحصول على قروض سريعة وبأسعار معقولة تناسب جميع الميزانيات والمتطلبات: WhatsApp: + 447723856152 ، البريد الإلكتروني: financeindiaindexia98@gmail.com

    ReplyDelete
  12. أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

    ReplyDelete
  13. مرحباً بالجميع ، أنا علي المطيري. انا من الكويت. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا. بصراحة ، اعتقدت أنها عملية احتيال ، ثم قررت تقديم طلب بناءً على توصياتهم. قبل أيام قليلة ، أكدت في حسابي المصرفي الشخصي مبلغ 25،000.00 دينار كويتي الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. هذه أخبار جيدة حقًا وأنا سعيد جدًا لأنني أنصح جميع أولئك الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي والذين هم على يقين من سدادهم للتقدم من خلال بريدهم الإلكتروني Whatsapp: +393509811524. هناك مقرضون مخلصون للقرض! إنهم قادرون على إقراضك قرضًا. البريد الإلكتروني للاتصال: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ReplyDelete
  14. لا شيء أفضل بكثير من إعطاء هذه الوكالة المعارة تجربة مثلما فعلت.

    انا عبد الله المخلوس من اليمن. لم يفشل الله أبدًا في الواقع وأنا شاهد حي على أولئك الذين استفادوا من وكالة القروض هذه منذ بعض الوقت ، وقد حدثت هذه الشهادة منذ بضعة أشهر ولكني أقوم بنشرها مرة أخرى كشكل من أشكال الإرشاد للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مالية هناك. كنت في حاجة ماسة إلى المال ، بسبب الضغوط المالية ، مما جعلني أبحث عن أشياء حول مقرضي القروض المعتمدين عبر الإنترنت ، لذلك وجدت أنني وجدت بعض الشهادات والحقائق الرائعة حول فرع Unicredit في إيطاليا والتي ألقت مزيدًا من الضوء على كيفية عمل فرع Unicredit في إيطاليا قدم مساعدة كبيرة للآخرين للعديد من الأشخاص الذين كانوا في أمس الحاجة إلى مساعدة مالية. لا يزال يحيرني أنني تعرضت للخداع بمبلغ 3250 دولارًا من قبل أحد المقرضين عبر الإنترنت بعد كل الوعود التي قدمها لمنحي قرضًا ، وقد دفعني هذا إلى دفع المزيد والمزيد فقط للحصول على أموال القرض وهذا هو السبب في أنني أملك أصبح أكثر حرصًا هذه المرة في الحصول على هذا القرض الشخصي الخاص بي حيث كنت بحاجة إلى مواصلة دراستي بأي ثمن من خلال الحصول على قرض من أي مقرض شرعي ومعتمد عبر الإنترنت لأن والدي كان مريضًا جدًا وكانت أمي معطلة ماليًا بسبب والديّ الطبي المصاريف وبسبب المصاريف التعليمية لإخوتي ، قررت التقديم لدى وكالة القروض هذه بمبلغ قرض قدره 50.000.00 دولار لأنني كنت في حاجة ماسة إلى قرض ولكن مع الله من جانبي وبواسطة .. حصلت على هذا أموال القروض بسرعة وعلى الفور بعد 48 ساعة من طلب القرض الخاص بي وهذا هو السبب في أنني أرغب في أن أوصي بمجلس القرض هذا لكل شخص في هذا المنتدى الذين هم أيضًا في حاجة ماسة إلى القرض أيضًا تمامًا كما كنت قبل بضعة أشهر وهناك عنوان البريد الإلكتروني هنا طارئ إذا كنت للحصول على قرض أيضًا: Whatsapp: +393509811524 at ، يمكنك الاتصال بهم على: (Unicreditbranchitaly@accountant.com)

    ReplyDelete
  15. السلام عليكم بالجميع انا اسمي هيثم صالح الحتر من مصر واعيش في المانيا. أود فقط أن أتقدم بالشكر الجزيل لفرع يونيكريديت بإيطاليا على إخلاصهم وانفتاحهم وشفافيتهم وصدقهم وحبهم ودعمهم أثناء وبعد الحصول على أموال قروض منهم. لقد مررت بالكثير في أيدي هؤلاء المحتالين ولن يسمح لي الوقت بقول كل ما مررت به في عام 2021 عبر الإنترنت في الضيف أو الحصول على قرض للحصول على منزل هنا في ألمانيا ولكن الله أجابني صلاة من خلال الدعم والحب من السيدة ريتا التي أعطتني قرضًا بقيمة 190.000.00 يورو ، والتي احتضنتني وتفهمتني على الرغم من شكلي الأولي وعدم صدقتي وبقلبها الطيب وحبها ، أنا الآن مالكة منزل من خلال قرضها بنسبة فائدة 2٪ لقد تعهدت بنشر هذه الأخبار وإخبار العالم أيضًا أنه لا يزال هناك عدد قليل من شركات القروض الجيدة عبر الإنترنت التي يمكنها المساعدة وإحياء العظام الجافة كما كنت في عام 2021.
    لا تفشل في الاستماع إلى هذه الشهادة وقراءتها لأن هذه تجربة حقيقية لتغيير الحياة وأي شخص يحتاج إلى هذا النوع من الاستدارة يجب ألا يتردد أو يشك في ذلك لأنني أثبتت وأقسم بالله في الجنة أن هذه القصة حقيقية و أيضا قصة تجربتي معهم.
    تحقق منها على بريدهم الإلكتروني إذا كنت بحاجة إلى تمويل .. البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ReplyDelete
  16. تحياتي للجميع ، اسمي سماح عبد الله عوض الكريم ، أنا من السودان ، لقد سمعت عن هذه الشركة المسماة Unicredit أنهم يساعدون الأشخاص الذين لديهم قروض في جميع أنحاء العالم ، لقد بحثت ذات مرة عن قرض عبر الإنترنت وقد تعرضت للغش في شركة كانت مزيفة وبعد ذلك الوقت لم أؤمن أبدًا أن شركة القروض الجيدة يمكن أن تأتي من الإنترنت ، اعتقدت أنهم جميعًا كانوا احتيالًا حتى وجدت هذه الشركة المسماة Unicredit ، وجدت أشخاصًا يشهدون عن هذه الشركة وفوجئت لماذا لم أجد هذه الشركة في الوقت المحدد . لم أصدق أبدًا ما قاله الناس عن الشركة حتى تقدمت بطلبها وجربتها ، فالمبلغ الذي كنت أبحث عنه كان مبلغًا كبيرًا من القرض وكان مبلغ القرض 2.5 مليون دولار أمريكي بالنسبة للعقار ، لذا تقدمت بطلب و تحدثت الشركة معي ولكن نظرًا لأن قرضي كان كبيرًا ، فقد استغرق الأمر أسبوعًا واحدًا فقط وبعض الأيام لاستلام قرضي لأنهم أخبروني أن خدمة القرض كانت 72 ساعة للحصول على القرض. الشيء الوحيد الذي طلبوا مني أن أفعله هو إيداع رسوم التحويل المصرفي التي كان البنك سيستخدمها لتحويل قرضي إلى حسابي المصرفي عندما أخبروني أنه بمجرد خوفي من أن تكون عملية احتيال ولكنني قلت دعني أعطيها محاولة لقد أودعت رسوم التحويل التي تم ذكرها وكان هذا كل ما قمت بإيداعه. ها لقد تلقيت رسالة من البنك الذي أتعامل معه مفادها أن مبلغًا من المال كان 2،500،000.00 دولار أمريكي قد تم إيداعه في حسابي المصرفي وكل شيء يتعلق بالأموال وتفاصيلها ومن الذي أتى هناك ، إذا كان Unicredit هو الذي ساعدني عندما رأيت لأول مرة لقد فوجئت بأني لم أصدق عيني ولكن هذا كان صحيحًا. لذلك أخبرت نفسي منذ أن قام أشخاص آخرون بأن الشركة ساعدت في الإدلاء بشهادتها حول الأعمال الصالحة ، دعني أفعل قضيتي أنه ليس من السهل رؤية شركة قروض شرعية عبر الإنترنت في هذه الأيام ، لذا فإن أي شخص من أي مكان يحتاج إلى قرض عبر الإنترنت دون التعرض للغش يتقدم بطلب من هذه الشركة لأنهم فقط هم من يمكنهم مساعدتي ، لقد أكدت ذلك وصحيح أنني سعيد جدًا وأعلم أن هذه الشركة ستجعل الآخرين أكثر سعادة مني. يمكنك الاتصال بهذه الشركة عبر البريد أو Whatsapp. عنوان البريد الإلكتروني للشركة هو Unicreditbranchitaly@accountant.com. او رقم الواتس اب 393509811524+. شكرا للجميع تحياتي من سماح عبد الله عوض الكريم من السودان.

    ReplyDelete
  17. انا اسمي جليل المصطفى. انا من المغرب. أريد أن أستغل هذا الوقت لأخبر الجميع على الإنترنت أن هناك شركة واحدة فقط تقدم قرضًا حقيقيًا وأن هذه الشركة هي Unicredit. كنت أبحث عن قرض عبر الإنترنت على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية الآن وكل ما حصلت عليه هو أن المقرضين يخدعونني بأموالي التي كان الله يعلم أنني كنت فقيرًا للغاية وأردت أن أقتل نفسي ولكن هناك رأيت الكثير من الناس يشهدون بشأن هذه الشركة التي قدموا قروضًا في البداية لم أصدق لأنني رأيت شهادات أخرى لمقرض آخر وتحولوا جميعًا إلى خدع. قلت اسمحوا لي أن أتقدم بطلب من هذه الشركة ومعرفة ما إذا كان هذا صحيحًا ، وعلى الفور تقدمت بطلب ، أخبروني بكل ما أحتاج إلى القيام به ووافقت وأكدوا لي أنه في غضون 72 ساعة سأكون مع قرضي لأنهم قالوا إنهم يستخدمون خدمة نقل سريعة. في البداية لم أصدق لكنني انتظرت قرضي قبل 72 ساعة تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه وأكون محتفظًا به ، لقد صدمت جدًا عندما رأيته ودعوت الله أن يوجهني إلى الشركة الصحيحة الذي ساعدني اليوم وأنا أكتب هذا على الإنترنت الآن تلقيت للتو قرضي من هذه الشركة وأنا أستغل هذا الوقت للشهادة لأشخاص آخرين إذا كنت بحاجة إلى قرض ، فلا تنخدع هذه هي الشركة المناسبة تطبيق من. عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم هو: Unicreditbranchitaly@accountant.com ورقم whatsapp الخاص بهم هو: +393509811524.

    هذه الشركة حقيقية ورائعة إذا كنت بحاجة إلى قرض تقدم بطلب الآن وانتظر قرضك لأنك ستكون سعيدًا بهذه الشركة.

    شكرا للجميع وما زلت جليل المصطفى.

    ReplyDelete
  18. شكراً جزيلاً؛ الاتحاد الأوروبي لكل ما فعلته للمساعدة في تحقيق هذا الحلم بالنسبة لنا. إنه أمر جميل للغاية - وما زلت أتأرجح من الواقع - أن يكون لنا منزل خاص بنا. أعلم أنك كنت تقوم فقط بوظائفك بقرضك للأفراد ولكن باختصار ما كان ليحدث بدون الله. لذلك شكري القلبي مرة أخرى لقرض نقابة الاتحاد الأوروبي. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة مالية ، فيرجى زيارتهم ، فهم شركة صادقة وموثوقة بدون رسوم تسجيل. إنهم الشركة الوحيدة التي أرسلت لنا قرضًا بصدق دون الكثير من الضغط علينا. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على EuropeanUnion_loansyndication@outlook.com أو WhatsApp لهم للحصول على رد سريع على +393509828434 لأي مساعدة مالية.

    ReplyDelete
  19. صباح الخير اسمي ممدوح. انا من السعودية. هذه الشركة مؤسسات القروض الائتمانية. يتحدث الناس عن حقيقة أنني لم أرغب أبدًا في الحصول على قرض ، لكنني قلت للتو أنه يجب أن أجرب هذه الشركة وأرى ما إذا كان ما يقوله الناس صحيحًا وقد تقدمت بطلب للحصول على قرض. وقد استلمت للتو قرضي اليوم من مؤسسات الإقراض الائتمانية. أي شخص إذا قرأت هذه الرسالة وتحتاج إلى قرض ، تقدم بطلب من هذه الشركة لأنها ستساعدك ، فهذه الشركة هي الشركة الوحيدة التي تقدم قرضًا حقيقيًا عبر الإنترنت. كان القرض الذي حصلت عليه منهم 55000 يورو وفي 4 أيام حصلت على قرضي حتى لا يخاف أصدقائي إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي فهذه هي الشركة المناسبة للتقدم لها. (loancreditinstitutions00@gmail.com) جهة اتصال WhatsApp: +393512114999

    ReplyDelete
  20. اسمي عبد الرحمن ، أنا من الأردن ، لقد سمعت عن هذه الشركة التي يمنحونها قروضًا وذهبت لتقديم طلب للحصول على قرض منهم ، لقد سمعت أشخاصًا يقولون عن الاحتيال ولكنني لم يتم خداعي مطلقًا قبل أن تساعدني هذه الشركة في الحصول على قرض بقيمة 60.000 أردني دينار. لذلك يجب على كل من يحتاج إلى قرض أن يتقدم من هناك ، حيث تكون القروض سريعة وآمنة. عنوان بريدهم الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com WhatsApp: +393512114999

    ReplyDelete
  21. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ورحمة الله وبركاته. بارك الله وقتك مع الجميع. انا اسمي مريم علي من الدمام
    مدينة في المملكة العربية السعودية وأنا هنا لأشكر شركة مؤسسات الائتمان التي تساعدني في تلبية احتياجاتي المالية لمنحي قرضًا بقيمة 95،000.00 ريال الذي طلبته. أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا على {loancreditinstitutions00@gmail.com} أو وكيله whatsapp: +393512114999

    ReplyDelete
  22. مرحبًا ، اسمي محمدين من المملكة العربية السعودية ، أود أن أشكر مؤسسات القرض الائتماني لمساعدتي في الحصول على قرض بقيمة 60،000.00 دولار بعد عملية الاحتيال طويلة الأمد. إذا كنت ترغب في الحصول على قرض ، فيرجى الاتصال بهذه الشركة حتى تتمكن من مساعدتك أيضًا. لا يستغرق القرض وقتًا طويلاً في غضون أسبوع واحد. كان القرض في حسابي. يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض عاجل وموثوق الاتصال به الآن. البريد الإلكتروني هو loancreditinstitutions00@gmail.com أو ما هو التطبيق: +393512114999

    ReplyDelete
  23. QUICK EASY EMERGENCY URGENT LOANS LOAN OFFER EVERYONE APPLY NOW +918929509036 financialserviceoffer876@gmail.com Dr. James Eric

    ReplyDelete
  24. شهادة حول كيفية حصولي على قرض من شركة تمويل حقيقية الأسبوع الماضي. البريد الإلكتروني للاستجابة الفورية: Loancreditinstitutions00@gmail.com

    يمكن لمؤسسات ائتمان القروض أيضًا مساعدتك في عرض قرض شرعي. لقد ساعد أيضًا بعض زملائي الآخرين. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي بدون تكلفة/ضغوط فهو مُقرض القرض المناسب للتخلص من مشاكلك المالية وأزمتك اليوم. يحتوي موقع Loancreditinstitutions00@gmail.com على جميع المعلومات حول كيفية الحصول على الأموال بسرعة ودون عناء عبر WhatsApp: +393512640785. البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@yahoo.com.
    واتساب: +393509313766. أو البريد الإلكتروني: Loancreditinstitutions00@gmail.com

    ReplyDelete