Monday, March 14, 2011

اكسبر في 30 ثانية

اكسبر في 30 ثانية –عربي

اكسبر هي شركة رائدة في مجال استشارات وإدارة الأعمال، تأسست فكرت عملها في عام 2010 في دولة الكويت. إكسبر هي نتاج خبرات هندسية في مجال النفط والطاقة بالإضافة إلى نظريات إدارية اقتصادية أكاديمية. تنطلق اكسبر من أربعة مفاهيم  أساسية في علم الاقتصاد والإدارة وهي تحقيق أكبر الأرباح ، تقليل التكلفة الزائدة ، تقليل المخاطر ، الحفاظ على المصادر. أن تلك الأمور الأربعة توضح بشعار الشركة والذي هو عبارة عن أربعة أسهم في اتجاهات مختلفة.
 تهدف شركة اكسبر بشكل أساسي إلى تقديم خدماتها الاستشارية والإدارية المتعلقة بتضخيم هامش ربحية الشركات الزميلة وذلك من خلال استغلال مصادر الإنتاج بكفاءة عالية. وتعمل اكسبر على رفع كفاءة إنتاج المؤسسات عن طريق تقديم الحلول الاقتصادية الملائمة للحالات المقدمة بالإضافة إلى الإدارة المحترفة للأعمال.
كانت الفكرة من إنشاء شركة اكسبر هو وجود ثغرة بالأسواق هي عبارة عن تدني مستوى كفاءة اغلب المؤسسات والمتعلقة في استخدام مصادر الإنتاج. إن المقصود بمصادر الإنتاج هو كل عامل مساعد تعتمد عليه الشركات بشكل مباشر في أعمالها مثل الأيدي العاملة – المواد الخام – أدوات الإنتاج. لذلك، كانت الفكرة من إنشاء اكسبر هو "أن معظم الشركات باستطاعتها تحقيق أرباح أكبر من تلك التي تحققها حاليا لو قامت باستخدام أدوات الأعمال الحديثة بطريقة فعالة بالإضافة إلى الإدارة المحترفة للأعمال".
تقوم إكسبر بتقديم خدماتها من خلال ثلاثة أقسام أساسية هي، قسم إدارة الأعمال والمشاريع، والذي يعني بالعمل من خلال الإدارة المتميزة والمحترفة للأعمال. أما القسم الثاني فهو قسم الاستشارات، والتي تعتمد عليه اكسبر بشكل أساسي في أعمالها والذي يعني باستخدام النظريات والأدوات الحديثة الإدارية منها والاقتصادية بشكل عام. أما القسم الثالث من أقسام شركة اكسبر فهو ما يسمى بمنتجات الأعمال، وهي الأدوات الإدارية المختلفة كل على حده.
تقوم اكسبر بتقديم خدماتها واستشاراتها للشركات الخاصة الكبيرة على المستوى العالمي في مختلف قطاعاتها.
أن عملاء اكسبر سيكون بمقدورهم المحافظة على مصادر الإنتاج، تحقيق اعلي الأرباح الممكن تحقيقها ، تقليل التكلفة الزائدة، دعم القرار القيادي في المؤسسة، تحقيق أرباح أكبر وذلك من خلال بعض المصادر الإضافية، إدارة الأعمال بكفاءة عالية، ونتيجة لذلك سيكون بمقدور العملاء الاستمرارية في المنافسة والنمو السريع في الأسواق العالمية المختلفة.

No comments:

Post a Comment