قصة
نجاح Hunger
Station
الاضافات
والقيم المحققة
تم إنشاء
تطبيق HS لتوصيل
الطعام في المملكة العربية السعودية. يشير تقرير شركة اكسبر للاستشارات وادارة
الاعمال، الى اهمية المبادرات التجارية والافكار الغير تقليدية في تحقيق القيم
المضافة لأصحاب المصالح. وفي هذا التقرير تشير الشركة الى قصة نجاح تطبيق HS وكيف استطاع بلوغ نتائج استثنائية خلال مدة
قصيرة، ما جعلها محط انظار المنافسين وبقية رواد الاعمال لمحاكاة تلك التجارب
واستنساخها في قطاعات الاعمال الاخرى.
نموذج
العمل
يتميز تطبيق HS بتزويد المستخدم والزبائن بعرض سهل للمطاعم
والمحلات التجارية المختلفة، بالاضافة الى المزيد من العروض الترويجية، والتوصيل
السريع للطلب. وتعتمد استراتيجية نجاح التطبيق على وجود منصة او وسيط مشترك ما بين
الشركات والمحلات التجارية والمستهلك او الزبون، يقوم بتحقيق القيمة المضافة
المرجوه للطرفين.
الحاجة
عادة ماتبحث
المطاعم والشركات التجارية على زيادة المبيعات مع استمرارها. وفي المقابل فإن
القيمة المضافة للزبائن تكون من خلال عرض قائمة سهله من المنتجات والعروض
الترويجية، وتوصيلها بأوقات قياسية.
الانتشار
ادت عملية
النجاح والنتائج الايجابية المحققة الى افتتاح افرع ومحطات لتطبيق HS عدة في المملكة العربية السعودية، ما قربت
المسافات بالقرب من الزبائن. وبذلك اصبحت المطاعم والمحلات التجارية اقرب، ماوفر
على تلك الشركات من دفع ايجارات محلات جديدة، بوجودها عبر المنصات والتطبيقات.
الصور
والفيديو
تعتمد عملية
النجاح على وجود صور حديثة تساهم من الطلبات السريعة مدعومه بحاجة الزبائن الى
الطعام والرغبة بالشبع.
الهواتف
الذكية
من وسائل
نجاح تطبيق HS ان انتشار
الهواتف الذكية بين ايدي الزبائن بشكل واضح، ما جعل الشركات التجارية ترغب
بالاستثمار في مثل تلك التطبيقات، ايماناً منها بأهمية التكنولوجيا و e-commerce في توجية وادارة التجارة الحديثة. اذ ادركت
تلك الشركات بإن عدم مجاراة تلك التطورات الحديثة، من شأنها ضياع الحصة السوقية
وقرب الخروج من الاسواق.
تتبع
الطلب
يمكن للتطبيق
من تتبع الطلب ووجود السائق، وبالتالي سهولة معرفة وقت التوصيل الفعلي، ما يلبي
احتياجات الزبائن الاخرى.
برنامج
الولاء
يمكن لبرنامج
الولاء والربط، من تشجيع العملاء على طلب المزيد من المنتجات، وبشكل مستمر، وبالتالي
تحقيق النجاح المشترك للاطراف المعنية. اذ ادركت الشركات لاهمية تلك البرامج في
زيادة المبيعات، وتغطية المصاريف التشغيلية.
التوظيف
تساعد منصة HS في عمليات التوظيف والسعوده، وذلك عبر تشجيع
الطلبه وغيرها من شرائح المجتمع، من الحصول على فرصة ايرادات اضافية تتمثل في
توصيل الطلبات في اوقات الفراغ.
التسويق
تساعد عمليات
الطلبات والتوصيل المستمر، من وجود العلامة التجارية HS من على السيارات ووسائل النقل الاخرى،
وبالتالي تعزيز العلامة التجارية في اذهان الزبائن والعملاء المحتملين. تعتبر تلك
الخطوة مهمه كونها تسهم في عمليات التسويق والنجاح المنشود.
وختاماً،
قالت شركة اكسبر للاستشارات بأن نجاح تطبيق HS تأكد بعد مرور اكثر من 12 سنة، بنمو
اعداد المحلات التجارية المشاركة والزبائن لديها. ولذلك، استوجب مجارات مثل تلك
التجارب الابداعية في الاعمال وتوجيه التكنولوجيا، نحو ادارة وتسهيل قطاعات
الاعمال الاخرى. كما ان النجاح وتجربة رواد الاعمال، تسهل من اعادة المحاولة في
قطاعات الاعمال الاخرى.
No comments:
Post a Comment