Monday, September 10, 2012

التجزئة والاستثمار والتكنولوجيا أكثر القطاعات توليداً للثروات

دراسة لشركة اكسبر
 
التجزئة والاستثمار والتكنولوجيا أكثر القطاعات توليداً للثروات

 
أصدرت شركة اكسبر لاستشارات الأعمال تقريراً حول الثروات العالمية. وقالت في هذا الاطار ان إجمالي عدد الأثرياء، الذين تجاوزت ثرواتهم المالية حاجز المليار دولار، بلغ حوالي 1234 شخصاً، وفق تصنيف مجلة فوربس المتخصصة، وذلك بإجمالي ممتلكات تجاوز 4.576 تريليونات دولار.
وتوضح النتائج التحليلية في تقرير شركة اكسبر أن الولايات المتحدة الأميركية لوحدها لديها 426 مليارديرا، مما جعلها تتسيد القائمة. بالإضافة إلى ذلك، فقد كان تمركز أغلب المليارديرية العالميين – بنسبة تشكل حوالي 50.3 % منهم – في ثلاث دول مختلفة وهي، روسيا والصين بالإضافة للولايات المتحدة.
أما بخصوص مصادر تلك الثروات وقطاعات الأعمال الموّلدة لتلك الأموال، فقد شكلت تبايناً واضحاً ما بين 21 قطاعاً مختلفاً. وكان هناك 5 قطاعات، تعتبر هي الأبرز بالنسبة إلى مصادر صناعة أغنى أغنياء العالم، والتي كانت تشكل أكثر من 50.3 % من إجمالي الثروات عموماً، مرتبة حسب الأهمية، وهي كالآتي: قطاع الموضة وتجارة التجزئة، قطاع الاستثمارات والأوراق المالية، قطاع التكنولوجيا، قطاع الطاقة، قطاع العقارات.
أما بالنسبة لأعداد أغنى أغنياء العالم في كل قطاع، فقد قام قطاعي الاستثمارات والأسهم وقطاع تجارة التجزئة بصناعة أكبر عدد من المليارديرية وأصحاب الثروات بنسبة بلغت 11.8 % و10.1 % لكل قطاع على التوالي. وجاء قطاع العقار في المركز الثالث بالنسبة لأعداد أغنى أغنياء العالم.
 
 
 
ملاحظة: تم نشر هذا التقرير في جريدة القبس الكويتية في عدد يوم 10/9/2012 في الصفحة الإقتصادية رقم 34
 
نايف بستكي
المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اكسبر للأعمال
 
 
 
 

EXCPR™ Co.
Study - Consultancy - Training - Business Management
+965 600-excpr (600-39277)
P.O. Box, 3378 Meshref 40183 Kuwait

No comments:

Post a Comment