مؤشرات الاداء الموضوعية - KPI
يعتبر نظام مؤشرات
الأداء الموضوعية أو مايعرف بـ Key Performance Indicators – KPI من النظم الادارية والأدوات المساندة للإدارة التنفيذية وملاك
المؤسسات في تتبع تطورات سير العمل والتقدمات المنشودة نحو أهداف الشركة
الاستراتيجية. ويطلق مصطلح KPI
على كل من المؤشرات والعلامات الظاهرة التي تستخدمها الإدارة التنفيذية او مجلس
الإدارة في تتبع سير العمل ونمو المؤسسة. ولذلك فإن نظام KPI يعتبر وصلة الربط مابين الرؤية
الاستراتيجية والاهداف بعيدة المدى للمؤسسة وما بين المشاريع المرحلية التي تقوم
بها أقسام المؤسسات، خصوصاً في ظل توسع ونمو الاعمال التجارية من جانب والمنافسة
المستمرة والتعقيدات في الاعمال من جانب اخر. وتفضل معظم الإدارات التنفيذية –على
مستوى العالم- العلامات المالية كإحدى اهم المؤشرات في تتبع نمو الاعمال، والتي
ترتبط بطبيعتها بعوامل واهداف أخرى. وذلك يمكن اعتبار KPI مجموعة اهداف ثانوية او مرحلية
يمكن من خلال تتبعها من التنبؤ بمستقبل الشركة وأداء العمل.
P.O. BOX 21407 – Safat 13075 Kuwait
Tel: +965 600-excpr (600-39277)
Fax: +965 224-78734
Email: info@excpr.com
Website: www.excpr.com
No comments:
Post a Comment