Wednesday, September 16, 2015

مؤشرات الأداء الموضوعية KPI


مؤشرات الاداء الموضوعية - KPI


يعتبر نظام مؤشرات الأداء الموضوعية أو مايعرف بـ  Key Performance Indicators – KPI من النظم الادارية والأدوات المساندة للإدارة التنفيذية وملاك المؤسسات في تتبع تطورات سير العمل والتقدمات المنشودة نحو أهداف الشركة الاستراتيجية. ويطلق مصطلح KPI على كل من المؤشرات والعلامات الظاهرة التي تستخدمها الإدارة التنفيذية او مجلس الإدارة في تتبع سير العمل ونمو المؤسسة. ولذلك فإن نظام KPI يعتبر وصلة الربط مابين الرؤية الاستراتيجية والاهداف بعيدة المدى للمؤسسة وما بين المشاريع المرحلية التي تقوم بها أقسام المؤسسات، خصوصاً في ظل توسع ونمو الاعمال التجارية من جانب والمنافسة المستمرة والتعقيدات في الاعمال من جانب اخر. وتفضل معظم الإدارات التنفيذية –على مستوى العالم- العلامات المالية كإحدى اهم المؤشرات في تتبع نمو الاعمال، والتي ترتبط بطبيعتها بعوامل واهداف أخرى. وذلك يمكن اعتبار KPI مجموعة اهداف ثانوية او مرحلية يمكن من خلال تتبعها من التنبؤ بمستقبل الشركة وأداء العمل.  



EXCPR for Strategic Consultancy Services and Management 
P.O. BOX 21407 – Safat 13075 Kuwait
Tel: +965 600-excpr (600-39277)
Fax: +965 224-78734
Website: www.excpr.com


No comments:

Post a Comment