Monday, August 27, 2012

طرح مشروع صناعي استثماري رائد في دولة الكويت


27/8/2012 KUWAIT
By EXCPR COMPANY
 
طرح مشروع صناعي استثماري رائد في دولة الكويت

انتهت – شركة اكسبر للأعمال- خلال الفترة الماضية من صياغة فكرة عمل مشروع صناعي استثماري رائد في دولة الكويت ذو جدوى اقتصادية عالية، وذلك استكمالا لدور الشركة الريادي في اقتناص أفضل الفرص والاستثمارات في الأعمال وتقديمها كخدمات ومشاريع بمقابل لزبائنها. وتأكيداً لريادية المشروع، فقد أكدت نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع والتي تم أثبتتها بالأرقام- أن مثل تلك المشاريع لديها القدرة الكامنة لتحقيق الأرباح بشكل مضمون وخلال فترة زمنية قياسية تنافسية.

أما عن فكرة المشروع ، فقد ولدت من الطلب المستمر على مثل تلك المنتجات في السوق المحلي – الكويتي- بل وزيادة الطلبات عن المتوقع خلال الفترة القادمة. إضافة إلى استغلال انخفاض سعر صرف بعض العملات الأجنبية والتي أسهمت بشكل مباشر بخفض تكلفة رأس مال المشروع- والذي ألقى بظلالة على جدوى المشروع الاقتصادية. أما بخصوص موضوع بيع المنتج في الأسواق، فقد  تم اعتماد سعر البيع المنافس لتلك المتداولة في السوق المحلي حالياً – آخذين بعين الاعتبار قانون دعم المنتج المحلي.

وعلاوة على ذلك فتعتبر مثل تلك المشاريع من المشاريع الرائدة والأولى من نوعها في دولة الكويت، والذي تقدر القيمية الابتدائية الإجمالية لرأس مال المشروع Initial Cost Of Capital حوالي مليون دينار كويتي. أما بخصوص موضوع الأرباح ومدى نجاح وفعالية المشروع،  فإن صافي القيمة الحالية للمشروع  Net Present Value – NPV هو 2.730 مليون دينار كويتي ، وبمعدل عائد داخلي Internal Rate of Return –IRR يقدر بحوالي 32%. أما عن الموعد المتوقع لاسترداد رأس المال Pay-back Period فسيكون خلال الأربعة سنوات الأولى من عملية بدأ التشغيل والإنتاج. في حين كانت نقطة التعادل أو مايسمى Break-even Point -BEP فتقدر بحوالي 46% من طاقة المصنع الإنتاجية الكلية.

وختاماً فقد استغرقت عمليتي جمع المعلومات وإعداد الجدوى الاقتصادية للمشروع  حوالي 6 اشهر، والتي تضمنت كافة الخطوات والإجراءات الإدارية والتشغيلية بالإضافة إلى التسويقية منها لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة للمشروع. وأن دراسة الجدوى –تلك- توضح الخطة التشغيلية لعمل المشروع والذي يسعى – من خلاله- للتوسع والانتشار محليا وخليجيا ومن ثم عالميا خلال العشرة سنوات القادمة.

للمستثمرين والمدراء التنفيذين –يمكنهم التواصل مع شركة اكسبر لاستشارات الأعمال –عبر قنوات الاتصال التالية – وذلك لأخذ تفاصيل متعلقة ببيع فكرة المشروع ودراسة الجدوى الاقتصادية:

 
شركة اكسبر لإستشارات الأعمال
دراسات – استشارات – تدريب – إدارة أعمال

 
EXCPR™ Co.  – FOR YOUR BUSINESS
Study – Consultancy – Business Management
info@excpr.com
www.excpr.com
www.twitter.com/excpr
www.facebook.com/excprco
www.blogger.com/excprco
+965 600-excpr (600-39277)

No comments:

Post a Comment