Thursday, December 5, 2013

منتجاتنا وخدماتنا..

تقوم شركة اكسبر للإستشارات الإستراتيجية - مقرها في دولة الكويت - بتقديم وعمل كل من الخدمات والمنتجات التالية للزبائن:
 
 
خمسة خطوات ومراحل لبناء مستقبل إستراتيجي أمثل
 
1- تتبع السوق البيئة المحيطة
 
وتتم أولى مراحل البناء الإستراتيجي للمؤسسات الكبرى من خلال عمل قراءة عامة عن البيئة المحيطة والأسواق المستهدفة. ومن خلال هذه المرحلة سيتم بلورة الصورة الأولية عن الاسواق وحاجات الزبائن المستمرة والمتوقعة خلال المرحلة القامة. وكذلك فإن نسبة الإستفادة من هذه المرحلة متغيرة -بالنسبة للخطة الاستراتيجية- إذ انها تعتمد على فترة بقاء الشركة في السوق - مشروع جديد أو شركة قائمة.
 
 
 
2- تحديد إحتياجات المؤسسة
 
وبعد تتبع التوجهات العامة للأسواق المحيطة، فإن شركة اكسبر للإستشارات الإستراتيجية ستقوم بمهمة تحديد الاحتياجات الرئيسية للمؤسسة والتوجيهات العامة المراد الوصول إليها. كما يمكن الإستعانه- في هذه المرحلة- بعموم موظفي الشركة - وذلك كنوع من الشراكة العامة التي تتبعها الشركة.
 
 
3. صياغة وتحديد إستراتيجيات الشركة Vision - Mission - Values
 
ويعتبر موضوع تحديد إستراتيجيات الشركة ،أولى الخطوات العملية لترجمة وتحويل الوضع الحالي القائم إلى إتجاهات وخطوط عمل إستراتيجية. فمن خلال تلك المرحلة سيتم التطرق إلى تحديد رؤية الشركة والصورة المستقبلية عن المؤسسة والمراد الوصول إليها. كما سيتم تحديد مهمة الشركة والدوافع من وراء وجودها في الأسواق المستهدفة. كما أن لقيم المؤسسة ودورها الكبير في تحديد إطار العمل العام دوراً في هذه المرحلة من مراحل المشروع.
 
 
4. عمل الخطط الإستراتيجية وصياغة الأهداف طويلة المدى
 
وعند تحديد استراتيجيات الشركة - المحرك العام، فإن المرحلة الرابعة من مراحل المشروع تعد من الأهمية بمكان بأنها ستوضح الخطط الاستراتيجية والاهداف العامة والتي ستصل الوضع الحالي للشركة بالصورة المستقبلية المراد الوصول إليه. وتأتي هذه الخطوة في غاية الأهمية كونها تعتمد وبشكل كبير على دور الإدارة التنفيذية في المؤسسة لتحقيق تلك التطلعات.
 
5. تحديد الأهداف المرحلية والمشاريع المستهدفة
 
وتأتي المرحلة العملية الأولى -قيد التنفيذ- بعد تحديد الاطر والخطط الإستراتيجية. فمن خلال هذه المرحلة من مراحل العمل سيتم تشييد الأهداف قصيرة المدى وتحويلها إلى مشاريع تنفيذ تحقق الرؤية العامة للمؤسسة. وتعتمد هذه المرحلة بشكل كبير على عامل الكفاءة في الإدارة العامة وتوجيه الأفراد نحو تحقيق النجاح .
 
6. قياس مؤشرات الأداء- Balanced Scorecards
 
ومن دون قياس مستوى التقدم في المشاريع، لايمكن تحديد إذا ماكانت الشركة تسير في المسار السليم. ولذلك فإن شركة اكسبر للإستشارات الإستراتيجية تستخدم إحدى الأدوات الإدارية الحديثية في عالم المال والأعمال والتي يطلق عليها اسم Balanced Scorecards -وهو نظام نقاط يقيس مستوى التقدم والإنجاز في أعمال المؤسسة وبالتي تحديد نقاط الضعف والمشاريع التي تحتاج لجانب من التركيز.
 
 
 
كانت الخطوات السابقة جانب من اساس المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة اكسبر للإستشارات الاستراتيجية، وطريقة عملها مع الزبائن.
 
 
 


No comments:

Post a Comment